منــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتدى فنيي الصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيدلة
center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتدى فنيي الصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيدلة

Forum Of Pharmacy Technicians
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» خبر قديم جديد
الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 9:15 am من طرف sader

» خوان سانتوس الحلقة السادسة ,, الموت
الأربعاء يونيو 06, 2012 2:31 am من طرف Nezarritto

» لص النظر الخفي ؟؟؟
الخميس يناير 19, 2012 5:30 pm من طرف DUNHILL BOSS

» علاج حب الشباب بالمضادات الحيوية يؤذي الحنجرة
الإثنين يناير 16, 2012 4:51 am من طرف DUNHILL BOSS

» الموافقة على زيادات الفنيين بوزارة الصحة الكويتية- فنيين الصيدلة
الإثنين يناير 16, 2012 4:41 am من طرف DUNHILL BOSS

» مادة الكافييـــــــــن
السبت يناير 14, 2012 2:39 pm من طرف DUNHILL BOSS

» رغم فوائدة ... الاسبرين يسبب النزيف الداخلي
السبت يناير 14, 2012 2:16 pm من طرف DUNHILL BOSS

» عيدكم مبارك
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 11:19 am من طرف saleh

» البصمة الثلاثية» لموظفي «الصحة
الإثنين سبتمبر 12, 2011 3:23 am من طرف المسك

» رئيس نقابة العاملين في وزارة الصحة حسين السبيل: اللجنة المشتركة بين الصحة والنقابات تبدأ بحث شكاوى الموظفين بعد العيد
السبت أغسطس 20, 2011 7:31 am من طرف Nezarritto

» حمض المعده
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 5:07 am من طرف المسك

» الغزو العراقي الغادر في 2/ اغسطس 1990م ..
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 4:59 am من طرف المسك

»  جمعية فنيي الصيدلة
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 4:52 am من طرف المسك

» و بعدين يا لجنة الاجازات الدراسية ... ما نكمل دراستنا يعني ؟!
السبت يوليو 30, 2011 4:50 pm من طرف المسك

» الليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزك
الجمعة يوليو 29, 2011 8:46 am من طرف Admin

» ظلــــــــــــــــــم رقــــــم 1000
السبت يوليو 09, 2011 7:30 am من طرف Q8CAT

» الدنيا بخير
الثلاثاء يونيو 28, 2011 1:03 am من طرف المسك

» مكتبة الاسكندرية
السبت يونيو 25, 2011 3:26 am من طرف المسك

» جدول الزيادات حقيقة ام خيال
الأحد أبريل 24, 2011 5:01 am من طرف Q8CAT

» خوان سانتوس .. الحلقة الخامسه .. برشلونه
الإثنين أبريل 04, 2011 8:01 am من طرف Nezarritto

» خوان سانتوس دي ماريا .. الحلقة ارابعة
الإثنين مارس 28, 2011 5:51 am من طرف Nezarritto

» خوان سانتوس دي ماريا .. الحلقة الثالثة
الإثنين مارس 21, 2011 6:57 am من طرف Nezarritto

» خوان سانتوس دي ماريا .. الحلقة الثانية
الثلاثاء مارس 15, 2011 6:31 am من طرف Nezarritto

» خوان سانتوس دي ماريا .. الحلقة الأولى
الإثنين مارس 07, 2011 8:36 pm من طرف Nezarritto

» زنقا زنقا ..
الخميس مارس 03, 2011 3:03 pm من طرف Nezarritto

» شعار الفني
الخميس فبراير 17, 2011 2:44 am من طرف Nezarritto

» خاطرة. ( الرئيس )
السبت فبراير 05, 2011 8:22 pm من طرف Nezarritto

» فن الابتسامة
السبت فبراير 05, 2011 5:19 pm من طرف المسك

» كشف المستور
السبت فبراير 05, 2011 12:37 am من طرف المسك

» امحــــوتب الرابع عشر .. البـصمة ..
السبت فبراير 05, 2011 12:32 am من طرف المسك

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 عالم الزهور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المسك

avatar

عدد المساهمات : 467
تاريخ التسجيل : 07/05/2010
الموقع : الاحمدى جنة الكويت

مُساهمةموضوع: عالم الزهور   الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 1:11 pm

الورد هو احد انوع الازهار المعروف بتعدد الوانه ( الاحمر ، الابيض ، الوردي ،


الاصفر ، البرتقالي ) وكذلك يُعرف برائحته الزكيّة ... اوراقه معرّقة شبكياً ( نبات


من ذوات الفلقتين ) ، حافات الاوراق مسننة منشارية الشكل ، تحمل سيقانه


بعض الاشواك الخطافية ومن هنا جاء المثل القائل ان الورود الجميلة تحمل


الاشواك ... يعطي النبات ثماراً صغيرة كاذبة ...


هذا يعني ان الورد هو نوع خاص من الازهار ...


اما الازهار فهو وصف عام يندرج تحته عدد كبير من الانواع الزهرية التابعة


لعوائل مختلفة من النباتات ... وقد تقسم الازهار تقسيماً عاماً الى ازهار مفردة



او نورات .





و نعاود السؤال ...ماذا تعني لنا الازهار في حياتنا ؟!


الازهار باختلاف الوانها و انواعها تختلف معانيها ..




فمثلاً :

زهرة ( الياسمين)


معناها العام ( أنا سعيد جداً )


لكن بإختلاف الالوان هناك معاني مختلفة ...






الياسمين الابيض يعبّر عن الود واللطف ...







اما الياسمين الاصفر فيعبّر عن الجمال والأناقة ...




اما زهرة ( الونـكه )




الازرق منها يعني الصداقة





والابيض منها يعني الانسجام والذكريات ...





وزهرة التوليب ( الخزامي )






الأحمر منها يفيد التصريح بالحب





والاصفر منها يعني الحب المستحيل ...







معاني اخرى لأزهار اخرى :


زهرة السوسن تعني الصدق والحكمة ...


زهرة الكاردينيا تعني النقاء ...


زهرة القمر تعني الاحلام ...


زهرة الريحان تعبر عن الكراهية ...






كذلك ألوان الورود ..تحمل من المدلولات الشيء الكثير..



اللون الأحمر: أنــا أعد الأيام إلى أن نتقابل مرة ثانية..


الأحمر الداكن: أنـــا أفتقدك كثيراً..


اللون الأصفر:أنت شمس في حياتي..


اللون الوردي:أنا أعشقك..وأعدك بالصدق..

اللون الأبيض..أنا أؤمن بعفتك وطهارتك..


اللون البرتقالي أو الاورنج:أنا صديقك المخلص الوفي..


اللون البنفسجي أو النرجسي:أتمنى لك كل السعادة والتوفيق..


اللون الأزرق:سأبقى إلى جانبك حتى الموت..




دلالات اخرى ومعاني..


يدل اللون الاحمر على معنى الحب..

والأحمر الداكن على جمال العقل الباطن..




يدل الورد الأبيض على الحب والنقاء ..




ويدل الورد الأصفر..على الفرح وكذلك يقال بأنه يدل على إنخفاض الحب


والخيانة..




ارجو ان ينال الموضوع اعجابكم









منقول...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عالم الزهور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتدى فنيي الصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيدلة :: الفئة الأولى :: منتدى النقاش والحوارات-
انتقل الى: